أسلوب العمل لتطبيق نظام ادارة الجودة :
وبموجـب متطلبـات المواصفة الدولية)2015/9001 ISO :
- اتخاذ قرار بتطبيق نظام ادارة الجودة من قبل الادارة العليا للشركة.1
- اصدار امر اداري بتسمية ممثل الادارة للنظام.
- تشكيل لجنة الجودة )الايزو( الرئيسية.
- اعداد واصدار سياسة الجودة للشركة التي تحدد فيها الاهداف والتوجهات العامة للشركة واعلانها والالتزام بها.
- تدريب الموظفين على مفاهيم الجودة ومبادئها واساليب التوثيق.
- تحديد المسؤوليات والصلاحيات واجراء وصف الوظائف.
- دراسة وتقييم جاهزية البنية التحتية المكان والمعدات والاجهزة، التعليمات والسياقات، كفاءة
القوى العاملة.
- تحديد العمليات الحالية التي سيشملها نظام ادارة الجودة والعمليات الواجب اضافتها ، وكذلك العمليـات الواجـب
تعديلها لتحقيق المطابقة مع المواصفة )الشكل 2-
- إجراء عملية التوثيق وكانت بمشاركة العاملين في مناجم الرطبة، حيث تم اعداد وثائق نظام ادارة الجـودة التـي
تتضمن دليل الجودة، دليل الإجراءات، دليل التعليمات
- توزيع وثائق نظام إدارة الجودة على مناجم الرطبة للعمل بموجبها
- اعداد المدققين الداخليين لغرض القيام بعمليات التدقيق الداخلي.
- 3-اعتماد نهج العمليات لتوضيح تسلسل العمليات والترابط والتفاعل بينها ، كما موضح في الشكل
- تصميم أنموذج خطة الجودة للعمليات واستخراج والتحقق مـن دقـة
-انجاز العمليات 4
- تم انجاز عدة مراحل من التدقيق الداخلي في لغرض تحديد مستوى تطبيـق نظـام ادارة
الجودة وتأشير نقاط عدم المطابقة مع المتطلبات .
تعليقات
إرسال تعليق