share link and earn

وثائق نظام إدارة الجودة


وثائق نظام إدارة الجودة:
اعتاد العاملين أو المسئولين على نظام إدارة الجودة تقسيم الوثائق إلي شكل هرمي يبدأ بقمة الهرم إلى القاعدة ؛ فتجد سياسية الجودة على القمة ، ثم دليل الجودة ، والإجراءات ، وتعليمات التشغيل ، وأخيرا السجلات.

المستوى الأول :
 وثائق تم تحديدها في المواصفة بغرض تأسيس نظام لإدارة الجودة ، وعددها 4 وثائق وهي



1-المجال.
2-وثائق تدعم تشغيل عمليات المؤسسة وتنفيذها.
3-سياسة الجودة.
4-أهداف الجودة.

المستوى الثاني:

 وثائق يتم تحديدها من قبل المؤسسة بهدف ضمان فاعلية العمليات داخل المؤسسة ، ويختلف عددها بناء على حجم المؤسسة ، والأنشطة التي تمارسها ، ومدى كفاءة العاملين داخل المؤسسة.
المستوى الثالث:

 وثائق تم تحديدها من قبل المواصفة كدليل على فاعلية النظام ومطابقته لمتطلبات المواصفة وعددها 21 وثيقة.
إذا 25 وثيقة هي الحد الأدنى لبناء نظام لإدارة الجودة وفقًا لمواصفة الأيزو 9001:2015


لتحميل وثائق نظام ادارة الجوده


اضغط هنا


راسلنا-علىmuhammedsaif1993@gmail.com


تعليقات

  1. الشكر الجزيل ...مع التقدير لجهودكم استاذ ايضاح مفيد ...شكراً ...هل يمكن .عرض بعض الامثلة ...عن كل مستوى ...ليتم الاستفادة منه ...شكراً

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ضمان الجودة ومراقبة الجودة

نموذج اقرار تسليم لجهة خارجية