المشاركات

عرض المشاركات من فبراير ٣, ٢٠١٨

share link and earn

وثائق نظام إدارة الجودة

صورة
وثائق نظام إدارة الجودة : اعتاد العاملين أو المسئولين على نظام إدارة الجودة تقسيم الوثائق إلي شكل هرمي يبدأ بقمة الهرم إلى القاعدة ؛ فتجد سياسية الجودة على القمة ، ثم دليل الجودة ، والإجراءات ، وتعليمات التشغيل ، وأخيرا السجلات. ا لمستوى الأول :  وثائق تم تحديدها في المواصفة بغرض تأسيس نظام لإدارة الجودة ، وعددها 4 وثائق وهي 1- المجال. 2-وثائق تدعم تشغيل عمليات المؤسسة وتنفيذها . 3-سياسة الجودة . 4-أهداف الجودة . المستوى الثاني :  وثائق يتم تحديدها من قبل المؤسسة بهدف ضمان فاعلية العمليات داخل المؤسسة ، ويختلف عددها بناء على حجم المؤسسة ، والأنشطة التي تمارسها ، ومدى كفاءة العاملين داخل المؤسسة . ا لمستوى الثالث:  وثائق تم تحديدها من قبل المواصفة كدليل على فاعلية النظام ومطابقته لمتطلبات المواصفة  وعددها 21 وثيقة . إذا 25 وثيقة هي الحد الأدنى لبناء نظام لإدارة الجودة وفقًا لمواصفة الأيزو 9001:2015 لتحميل وثائق نظام ادارة الجوده اضغط هنا راسلنا-على muhammedsaif1993@gmail.com